توضيحات مهمة للشباب والفتيات الحاصلين على النيفو باك والراغبين في ولوج مباراة الدرك الملكي

توضيحات مهمة للشباب والفتيات الحاصلين على النيفو باك والراغبين في ولوج مباراة الدرك الملكي

سنتطرق في هذا الموضوع الهام في التعريف بالدرك الملكي ثم نشرع في بيان المقصود من التطرق لهذا الموضوع بالتفصيل قدر الإمكان وقدر ما يتسع إليه المقال:

الدرك الملكي: هي مؤسسة عسكرية في المملكة المغربية. يرتكز عملها خصوصاً في المجال الغير حضري، أي في المناطق القروية بعيداً عن المدن، ويتكون الدرك الملكي من عدة وحدات منها ما يختص في مراقبة حركة السير خارج المدن، ومنها وحدات أخرى تختص في التحقيق فك ألغاز الجرائم ووحدات أخرى تحمل اسم الدرك الحربي ومهمتا مراقبة القوات المسلحة الملكية المغربية خلال عملياتها في الدول الأجنبية.

والمقر الرسمي يتواجد بمدينة الرباط وقائد الدرك الملكي الجنرال دو كور دارمي حسني بن سليمان.

وبعد أن أعطينا نبذة مختصر عن الدرك الملكي والفئة التي ينتمي إليها نتوجه مباشرة للنزيل الالتباس ونفند الشبهة التي لطالما سمعناها وتأثر بها بعض الشباب الحاصلين على النيفو باك.

ونخبر الشباب المغاربة أنه في إطار الشفافية والمصداقية التي يتعامل بها موقعنا الرسمي وظائف المغرب أنه لا وجود لهذه الإشاعات التي يروج لها أغلب الجهات اللامسؤولة عن ما تقوم بنشره.

لذلك وجب علينا أن نبين وجه الصواب في هذه القضية التي أشغلت فكر كثير من الشباب المغاربة.

ونأتي هنا لنوضح المسألة ونجليها حتى لا يبقلا في أذهان الشباب أدنى شك.

فالدرك الملكي الفرع الذي ينتمي إلى القوات المسلحة الملكية لم يسبق أن صدر منه إعلانا من أجل التوظيف بالمستوى المطلوب أي النيفو باك، ومن هنا نستنتج الأمور التالية:

– أن المترشح لا يمكن له التقدم إلى مباراة الدرك الملكي إلا إذا كان بحوزته شهادة البكالوريا؛

– كما لا يمكن له المشاركة إذا جاوز السن المقرر قانونا لمباراة الدرك الملكي إلا إذا كان هناك إعلانا رسميا من الجهات المسؤولة تعلن فيه تمديد حد السن.